محكمة الضالع تبدأ اول جلسات النظر بالقضايا الجنائية الجسيمة

أخبار محلية

محكمة الضالع تبدأ اول جلسات النظر بالقضايا الجنائية الجسيمة

الوقت قبل 3 أسابيع
محكمة الضالع تبدأ اول جلسات النظر بالقضايا الجنائية الجسيمة
وزارة الداخلية اليمنية الضالع / وزارة الداخلية :

عقدت محكمة الضالع صباح اليوم، اول جلسات النظر بالقضايا الجنائية الجسيمة في قاعة مبنى المحكمة المؤقت الذي تم تجهيزه مؤخرا في احدى مباني إدارة امن محافظة الضالع وفقا لتنسيق بين السلطات المحلية والقضائية والامنية بالمحافظة .

 

وفي مستهل أول الجلسات تحدث رئيس محكمة الضالع فضيلة القاضي العلامة محمد قائد حنش المحرابي ان محكمة الضالع تواصل جلساتها لنظر في قضايا المواطنين طوال الاسبوع وبشكل مكثف نظرا لازدحام القضايا وخاصة القضايا الجنائية الجسيمة ، موكدا بان هناك قضايا عالقة منذ ما يقارب ثلاثة اعوام تم استئناف النظر فيها نتيجة  لظروف التي تشهدها البلاد والحالة الامنية التي تمر بها المحافظة مع عدم توفر الامكانيات اللازمة والضرورية لمتطلبات عمل المحكمة.

وأشار فضيلته إلى إن عمل محكمة الضالع متسمر ومتواصل قد تجاوز الثلاثة اعوام منذ انتهاء حرب تحرير الضالع حتى يومنا هذا ، موضحا بان المحكمة تدشن اليوم النظر والبدء بجلسات للبث  في القضايا الجنائية الجسيمة .

 

وقال : ان محكمة الضالع مرت بثلاث سنوات عجاف بدون اي امكانيات تذكر ونفقات تشغيلية وغياب بعض الكادر القضائي ومكاتب واثاث ومواد قرطاسية ومكتبات الا انها انفردت على بقية المحاكم وعاودت العمل عقب انتهاء حرب تحرير الضالع والنظر في القضايا المدنية وبعض القضايا الجنائية الغير جسيمة وضلت تعمل لتخفيف من الضغط على السجون والفصل بالقضايا .

 

وأضاف ان اختيار عقد جلسات المحكمة في إدارة امن المحافظة من اجل تأمين القضاة والمتهمين واصحاب القضايا وحرصا على سير العمل القضائي وحماية للأرواح والممتلكات ، مشيدا بالجهود والترتيبات الامنية لإدارة أمن المحافظة وتنفيذ توجيهات المحكمة والنيابة بتوفير كل ما يلزم لقيام المحكمة بأداء مهامها ، لضمان سير العدالة  خاصة فيما يتعلق بالقضايا الجنائية الجسيمة .

 

ولاقت هذه الخطوة التي قامت بها  محكمة ارتياح شعبي واسع بين كافة ابناء محافظة الضالع بما فيهم  السلطات المحلية والامنية ومشائخ واعيان ووجاهات وقيادات مقاومة حيث انها تعالج مشاكل وقضايا كانت عالقة منذ تحرير الضالع وما قبل الحرب وتحافظ على امن واستقرار المحافظة .

 

حضر أعمال الجلسة كلا من القاضي بسام عبد اللاه مثنى والقاضي عادل قاسم محمد قسوم والقاضي علي ناصر البدوي وكيل نيابة محافظة الضالع وعدد من القادة في محكمة الضالع والنيابة وعدد من قيادة أمن محافظة الضالع .

 

التعليقات

مجلة الحارس - سبتمبر

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر