رئيس الوزراء يعود الى العاصمة المؤقتة عدن

أخبار الوزارة

رئيس الوزراء يعود الى العاصمة المؤقتة عدن

الوقت 2017-09-21 15:33:49
رئيس الوزراء يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
وزارة الداخلية اليمنية عدن / سبأنت:

عاد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر إلى العاصمة الموقتة عدن بعد زيارة تفقدية شملت محافظتي حضرموت والمهرة، التقى خلالها بعدد من المسؤولين والقيادات الإدارية والعسكرية، وتلمس هموم المواطنين وافتتح عددا من المشاريع الخدمية والتنموية.

وقال رئيس الوزراء في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)"جاءت هذه الزيارات بناءاً على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، واهتمام الحكومة في تحسين مستوى الخدمات الأساسية في المحافظات وتلمس هموم المواطنين".

وأضاف" أن المحافظات المحررة خرجت من عنق الزجاجة بعد الشلل الذي أصابها جراء الحرب الهمجية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح على الدولة وعناصر تنظيم القاعدة على المكلا، وبوحدة الصف وتظافر الجهود هاهي اليوم تشهد تنفيذ عدداً من المشاريع في الكهرباء والمياه والصحة والتعليم والطرقات".

وأشار الى انه وبرغم الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا جراء الحرب الهمجية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح وتدميرها للمؤسسات المدنية والعسكرية والبنية التحتية إلا أن الحكومة قد وضعت لبنة الأساس وبدأت من الصفر وبفضل من الله والجهود التي بذلت وتعاون المخلصين والأوفياء من أبناء اليمن استطعنا إعاة عجلة التنمية ووفرنا الخدمات ولو في حدها الأدنى وصرفنا المرتبات لجميع الموظفين المدنيين وبالاعتماد على مواردنا المحدودة ونعمل جاهدين على انتظام صرف مرتبات العسكرين.

ونوه رئيس الوزراء إلى ضرورة التفاف جميع أبناء المجتمع خلف القيادة الشرعية لمواجهة صلف المليشيا الانقلابية التي مازال خطرها يهدد الأمن والاستقرار ويجب الحفاظ على الثوابت الوطنية والدفاع عنها.

وقال"نحن اليوم مابين قوسين أو أدنى من نصر محقق سيحافظ على الجمهورية، وسنرغم الحوثي وصالح على العودة إلى مرجعيات الحل المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 سلماً أو حرباً".

رافق رئيس مجلس الوزراء كل من رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي، ووزراء الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، والعدل جمال عمر، والثقافة مروان دماج، ووزيرا الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، وصلاح الصيادي، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، ونائب رئيس هيئة الأركان اللواء صالح الزنداني، ونائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع، ونواب وزراء الكهرباء مبارك التميمي، والاعلام حسين باسليم، ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد جغمان الجنيدي، ومدير دائرة شؤون الأفراد بوزارة الدفاع العميد الخضر عبدالله، ورئيس مصلحة الضرائب عوض حمران.


التعليقات