نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يترأس اجتماعا للجنة الأمنية بمحافظة المهرة

أخبار الوزارة

نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يترأس اجتماعا للجنة الأمنية بمحافظة المهرة

الوقت 2019-11-09 17:42:00
نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يترأس اجتماعا للجنة الأمنية بمحافظة المهرة
وزارة الداخلية اليمنية الغيضة / وزارة الداخلية :

ترأس نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، المهندس أحمد أحمد الميسري، اليوم السبت بمدينة الغيضة محافظة المهرة، اجتماعا للجنة الأمنية بالمحافظة، للاطلاع على أوضاع واحتياجات المؤسستين الأمنية والعسكرية. وفي الاجتماع الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي سالم نيمر عبر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، عن سعادته باللقاء الذي يأتي ضمن محطات الزيارات للمحافظات المحررة لتفقد أوضاعها.

وأوضح أن الزيارة جاءت بتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، للاطلاع على أوضاع محافظة المهرة، والتعرف على الاحتياجات والرفع بها للقيادة السياسية. وأشاد الميسري، بتماسك وصمود القوات العسكرية والأمنية بالمهرة وأداء مهامها رغم الانقلاب والحرب وشحة الامكانيات وعدم انتظام الرواتب. ولفت إلى أن المهرة، باتت الرئة التي يتنفس منها اليمنيين والملاذ الآمن للنازحين من مناطق الحرب. وثمن جهود السلطة المحلية وقيامها بدورها في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وذكر أن الاجتماع مخصص للاستماع إلى الأوضاع والصعوبات التي تواجه المؤسسة الأمنية والعسكرية في المحافظة للرفع بها وسرعة البت فيها. وأكد الميسري، على أهمية التنسيق الايجابي للجهود مع السعودية ، مشددا على أهمية ممارسة كل الجهات لصلاحياتها وفقا للقانون والدستور، لافتا إلى أهمية التنسيق والتعاون لتقوية أداء مؤسسات الدولة لتأدية واجبها وضرورة تلافي بعض الاشكاليات. ودعا نائب رئيس الوزراء إلى الحفاظ على أمن واستقرار المحافظات وقيام مؤسسات الدولة بواجباتها سواء خدمية او أمنية او عسكرية.

وأشاد بتكاثف أبناء المهرة ووقوفهم إلى جانب الشرعية ومؤسسات الدولة، داعيا إلى تظافر الجهود والتعاون المجتمعي مع السلطة وأجهزتها الأمنية والعسكرية للحفاظ على حالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها المحافظة. وحث قادة الأجهزة العسكرية والأمنية إلى رفع الجاهزية واليقظة الأمنية ومعاالج قضايا القوات المسلحة والأمن وعدم القبول بأي أجهزة موازية. وأكد على أهمية ممارسة المؤسسة العسكرية والأمنية كل صلاحياتها ومهامها. من جانبه، رحب الأمين العام للمجلس المحلي بالمهرة، سالم عبدالله نيمر، بنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، المهندس أحمد الميسري موضحا بأن المهرة تعيش مرحلة استقرار جيدة مقارنة بالمحافظات الأخرى. وأعطى نيمر شرحا عن الأوضاع بصورة عامة وتكامل العمل بين الوحدات الأمنية والعسكرية بالتعاون والتنسيق مع التحالف في بعض الكثير القضايا. وأكد على ضرورة توفير الامكانيات والتجهيزات اللازمة للقوات العسكرية والأمنية وانتظام الرواتب. وفي الاجتماع استمع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، من قادة الوحدات العسكرية والأمنية، الأوضاع الحالية والهموم والصعوبات والاحتياجات الملحة للارتقاء بالعمل ورفع الجاهزية واليقظة.

حضر الاجتماع وكيل محافظة المهرة الشيخ صالح عليان، الوكيل المساعد حسين المسعدي والوكيل المساعد زين العابدين خودم، ومدير شرطة المهرة العميد مفتي صمودة، وقائد محور الغيضة واللواء 123 مشاة اللواء الركن عبدالله منصور ، وقائد اللواء 137 مشاة العميد محمد محمد القاضي، ونائب مدير الأمن القومي العقيد سعيد جمعان بلحاف، وقائد الاستخبارات العسكرية العقيد عبدالله الكهالي، ونائب مدير الأمن السياسي العقيد محمد بلحاف، وقائد قوات خفر السراحل العقيد محمد طارش، والعميد محسن علي ناصر مرصع قائد الشرطة العسكرية في المهرة وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والمسؤولين بالمحافظة.

التعليقات

مجلة الحارس

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر