وزير الداخلية يبحث مع السفير البريطاني سبل استكمال آلية تنفيذ اتفاق الرياض وتعزيز الأمن والاستقرار

أخبار الوزارة

وزير الداخلية يبحث مع السفير البريطاني سبل استكمال آلية تنفيذ اتفاق الرياض وتعزيز الأمن والاستقرار

الوقت 2021-01-12 17:49:34
وزير الداخلية يبحث مع السفير البريطاني سبل استكمال آلية تنفيذ اتفاق الرياض وتعزيز الأمن والاستقرار
وزارة الداخلية اليمنية عدن / وزارة الداخلية :

 

بحث معالي وزير الداخلية اللواء ركن  إبراهيم حيدان مع سفير المملكة المتحدة في اليمن مايكل آرون، سبل استكمال آلية تنفيذ اتفاق الرياض وتعزيز الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات المحررة .

 

وأشاد الوزير حيدان خلال لقاءه اليوم، بالسفير البريطاني  عبر دائرة الاتصال المرئي "زوم" بالجهود التي تبذلها المملكة المتحدة لدعم مساع التسوية السياسية ومساندة الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب ومكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره .

 

وأكد معالي وزير الداخلية اللواء ركن إبراهيم حيدان حرص واهتمام حكومة الكفاءات السياسية المنبثقة عن اتفاق الرياض على تعزيز ودعم الجهود الدولية الرامية إلى إحلال السلام وإيقاف الحرب التي اشعلها المتمردون الحوثيون .

 

وأطلع وزير الداخلية اللواء ركن إبراهيم النتائج الأولية للجريمة الإرهابية التي ارتكبتها مليشيات الحوثي والتي استهدفت الحكومة أثناء وصولها إلى مطار عدن الدولي مطالبا المجتمع الدولي بتقييم الوضع وتحميل الحوثي المسؤولية الكاملة عما جرى .

 

وأكد الوزير حيدان بأن العملية الإرهابية لم تكن تستهدف أعضاء الحكومة فحسب بل تستهدف جميع القوى السياسية وحتى المواطنين البسطاء بالإضافة إلى كونها تهدف إلى نسف اتفاق الرياض والجهود والمساعي الدولية لإحلال السلام .

 

كما ثمن معالي الوزير حيدان دور دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بإنجاز اتفاق الرياض واستكمال تنفيذه بشقيه السياسي والعسكري ، ودعم جهود الحكومة لتعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، مرحباً بتصريحات وزارة الخارجية الأمريكية المتضمنة  تصنيف جماعة الحوثي الانقلابية صفة منظمة إرهابية ،معتبرا ذلك  "انتصار للتحالف واليمن" .

 

من جانبه جدد السفير البريطاني لدى اليمن، مايكل أرون، إدانته للهجوم الإرهابي على مطار عدن الدولي, مشيداً بالإجراءات العملية التي اتخذتها الحكومة وممارسة عملها من العاصمة المؤقتة عدن . 

التعليقات

مجلة الحارس

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر