وزير الداخلية يطلع على حجم الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار بمديرية تريم

أخبار الوزارة

وزير الداخلية يطلع على حجم الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار بمديرية تريم

الوقت 2021-05-03 19:38:00
وزير الداخلية يطلع على حجم الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار بمديرية تريم
وزارة الداخلية اليمنية سيئون / وزارة الداخلية :

أطلع معالي وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم علي حيدان ومعه وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي و الصحراء عصام الكثيري،صباح اليوم، على حجم الأضرار التي خلفتها الحالة المطرية في مديرية تريم والتي تسببت بأضرار بشرية ومادية كبيرة في مناطق و ضواحي المدينة. 

 

وتعرف وزير الداخلية ووكيل المحافظة لشؤون الوادي و الصحراء على حجم الأضرار في منازل المواطنين و الممتلكات العامة و الخاصة ،موجهين بسرعة تقديم المساعدة للمواطنين المتضررين و إزالة مخلفات السيول و اصلاح الخدمات الأساسية في المنطقة التي تضررت من جريان السيول. 

 

و أشار وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان إلى أن فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي أصدر توجيهات مباشرة بتقديم المساعدة العاجلة للمواطنين المتضررين و ايوائهم ,مترحماً على أرواح الشهداء الذين سقطوا جراء جريان السيول الكبيرة، متمنياً الشفاء العاجل لكافة الجرحى ، مشيراً إلى أن الحكومة والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت والوادي و الصحراء ستعمل على تنفيذ معالجات سريعة و طارئة بالإضافة إلى تنفيذ إعادة إعمار للأضرار التي خلفتها الحالة الجوية. 

 

ووجه الوكيل الكثيري بسرعة تقديم مبلغ اثنين مليون ريال لكل أسرة تضرر منزلهم من الحالة الجوية و الذين بلغت اخر إحصائية لهم 84 أسرة بالإضافة إلى نقل عدد من الأسر إلى شقق مفروشة و تقديم الرعاية و الغذاء و كافة أوجه الدعم لهم وتشكيل لجنة لحصر حصر كافة المواطنين الذين تضررت ممتلكاتهم و مصالحهم و العمل على إعادة الخدمات الأساسية المنطقة.

 

رافقهم في الزيارة التفقدية الوكيل المساعد عبدالهادي التميمي و قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح محمد طيمس و مدير عام الأمن و الشرطة بالوادي و الصحراء العميد مبارك العوبثاني و مدراء عموم الكهرباء و الصحة و الشؤون الإجتماعية والمالية بديوان الوكيل و عدد من القيادات العسكرية و الأمنية.

 

التعليقات