الوزير

الوزير

إبراهيم علي أحمد حيدان من مواليد عام 1972م بمحافظة عدن وتحديدا (المعلا) التي تلقى تعليمه الابتدائي والثانوي في مدارسها.

 

بعد إكمال دراسته الثانوية التحق أبراهيم حيدان بالكلية البحرية وتخرج منها برتبة ملازم وبتفوق ، حيث حصل على الترتيب الثاني على دفعته وهو الأمر الذي مكنه من الاستمرار في الكلية كمعيد .

 

تعمق اللواء الركن ابراهيم حيدان في سلك القوات المسلحة، فهو أحد الرجال الذين تتلمذوا على يد الفقيد الراحل العميد محمد الغفوري رئيس هيئة أركان القوات البحرية والدفاع الساحلي في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، كما أنه أحد طلاب الكلية البحرية التي تم تأسيسها عقب تحقيق الوحدة اليمنية 1990.

 

تولى اللواء الركن إبراهيم حيدان العديد من المناصب في المجال العسكري، منذ تخرجه من المدرسة البحرية- الكلية البحرية- حتى صار كبير المعلمين في الكلية، وتحمل مسؤولية الكلية.

 

التحق اللواء الركن حيدان بدورة خارجية (قيادة وأركان) في سلطنة عمان الشقيقة ، وبعد إكماله لدورة القيادة والأركان في سلطنة عمان تم ابتعاثه للمشاركة في دورة تأهيلية في الولايات المتحدة الأمريكية .

 

حصل اللواء الركن ركن ابراهيم حيدان على شهادة زمالة الدفاع الوطني من الأكاديمية العسكرية العليا بصنعاء وهو عضو في اللجنة الرئاسية لهيكلة الألوية العسكرية في المناطق المحررة وكذلك نائب رئيس اللجنة العسكرية لتنفيذ إتفاق الرياض.

 

يمتلك اللواء الركن ابراهيم حيدان خبرة إدارية عميقة اكتسبها من خلال تدرجه في العديد من المناصب والمسؤوليات العسكرية الكبرى التي عين فيها طوال مسيرته وكان آخرها تعيينه نائبا لمدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن .

 

مجلة الحارس

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر