وزارة الداخلية اليمنية

2020-01-24 00:00:00

زيارة مثمرة لنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية إلى محافظة المهرة

أخبار الوزارة
2020-01-10 16:23:21

حظيت زيارة معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري، إلى محافظة المهرة بارتياح واسع لدى قيادات السلطة المحلية وقادة الوحدات الامنية والعسكرية وأبناء المحافظة لما حققته الزيارة من نتائج وانجازات تمثلت في دعم المؤسسة الأمنية والعسكرية ومختلف مؤسسات الدولة بالمهرة.

وقال الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة، سالم عبدالله نيمر، في حديث أجراه معه الموقع الرسمي لوزارة الداخلية "نتشرف في قيادة السلطة المحلية بالمهرة بزيارة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري، إلى محافظة المهرة و التي لها دور إيجابي كبير جدا في عملية تنمية قدرات الأمن العامة والوحدات الأمنية في المحافظة وحل الكثير من القضايا التي تعاني منا الوحدات الأمنية والعسكرية.

وأوضح نيمر أن زيارة معالي الوزير الميسري إلى محافظ المهرة، تأتي ضمن توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي لتفقد المحافظات المحررة واللقاء مع قياداتها المدنية والعسكرية.

وأشار نيمر، إلى أن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، وجه بالكثير من المتطلبات والقضايا العالقة في المحافظة لاسيما وأن زيارة الميسري تعد أولى الزيارات لمسؤول حكومي لتلمس أوضاع المهرة لعدم نزول قيادات عليا من المركز خاصة أمنية وعسكرية إلى المحافظة خلال الفترة السابقة.

ولفت الأمين العام للمجلس المحلي بالمهرة نيمر إلى أن من أبرز القضايا التي وقف أمامها معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، تمثلت في ترقية الكثير من الضباط والجنود وإعطائهم مستحقاتهم وهذا يعطي دافع كبير للجنود والضباط في مباشرة وتنفيذ مهامهم.

وذكر نيمر أن زيارة معالي الوزير الميسري عالجت الجانب الغذائي لأفراد الأمن وبعض التجهيزات اللازمة للوحدات العسكرية وبعض المشاريع التي تحتاجها الوحدات الأمنية في المحافظة.

وأوضح نيمر أن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية عقد عدة لقاءات في إطار السلطة المحلية بالمهرة كانت مع اللجنة الأمنية والقيادات الامنية والعسكرية والقيادات في الأحزاب والمكونات والقطاع النسائي والشيوخ والأعيان وكان لها دور إيجابي في تنشيط المنظمات والوحدات والمؤسسات الحكومية.

وأضاف "نحن في السلطة المحلية نشكر معالي نائب الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري على تواجده بالمحافظة وحل الكثير من القضايا ونأمل أن يحذو حذوه الأخوة الوزراء والنزول الميداني لتفقد أوضاع مكاتب وزارتهم والدفع بالعملية التنموية للأفضل ".

وتابع نيمر بالقول "نقول إن شاء الله إن القادم أفضل ونحن في بداية العام الجديد 2020 ونتمنى أن يتحقق بهذا العام الكثير من الإنجازات وحل الوضع السياسي بالبلد والوصول إلى إنهاء الأزمة والجلوس على طاولة الحوار في إطار المرجعيات الثلاث".

وعبر الأمين العام للمجلس المحلي نيمر عن أمله أن يكون لزيارة معالي الوزير الميسري للمهرة صدى لدى الجميع في الأمن والمؤسسة العسكرية وبقية القطاعات كون الزيارة لها مدلولات إيجابية تخدم العملية التنموية والسلم الاجتماعي.

وأكد نيمر أن الأمن بمحافظة المهرة مستقر وبوجود معالي الوزير الميسري تحسن الأداء الأمني وفعاليته في الواقع الملموس.

من جانبه، وجه مدير عام شرطة محافظة المهرة، العميد مفتي سهيل سالم صموده في حوار أجراه معه الموقع الرسمي، الشكر لمعالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن احمد الميسري، على دعمه للأجهزة الأمنية بالمحافظة.

وأشار العميد صمودة إلى أن زيارة معاليه إلى المهرة حققت منجز عظيم في إصدار عدد 1600 ترقية لمنتسبي الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة من بينها 322 مساعدا إلى رتبة ملازم ثاني وتم ترقية 868 رقيبا إلى رتبة مساعد و 78 صف من المؤسسين السابقين للأمن بمحافظة المهرة.

وأكد العميد صمودة أن وجود الوزير الميسري في المهرة مثل دعم معنوي للأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة التي لم تحصل فيها إدارة الأمن على هذا الكم من الترقيات إلا في عهد معالي الوزير الميسري، حيث أن هناك من منتسبي ومؤسسي الأمن لهم أكثر من 50 و40 سنة وآخرين قاربوا على سن التقاعد ولم يحصلوا على ترقيات من قبل".

وثمن مدير عام شرطة المهرة العميد صمودة نيابة عن منتسبي إدارة الأمن بمحافظة المهرة جهود معالي الوزير الميسري في الحصول على الترقيات وهذه اللفتة الكريمة إضافة إلى دعم جانب التغذية وهناك وعود بالدعم في الآليات.

وأوضح العميد صمودة أن شرطة وأمن المهرة تتطلع إلى دعم المحافظة بإمكانيات أكثر تأخذ بعين الاعتبار المساحة الشاسعة لمحافظة المهرة ومحاذاتها للمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ووجود أربع منافذ منها اثنين بريين وأخر جوي وأخر بحري، كما نحتاج إلى تأهيل الضباط في ودروات تخصصية.

وشكر العميد صمودة، معالي الوزير الميسري على انتظام المرتبات أثناء توليه الوزارة، متمنيا حل الإشكاليات التي طرأت مؤخرا في صرف المرتبات بسبب الأحداث.

وأشار إلى أن منتسبي الأمن بالمهرة شعروا عقب الترقيات بمعنوية عالية، لافتا إلى أن المهرة تعد المنطقة الآمنة في الجمهورية اليمنية بجهود أبناء محافظة المهرة وتعاونهم مع المؤسسة الأمنية والمقيمين بالمحافظة.

من جهته ثمن مدير عام المؤسسة الاقتصادية بمحافظة المهرة، وهيب الأهدل، جهود معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، في افتتاح فرع المؤسسة في المحافظة.

وأكد الأهدل أن الوزير الميسري كانت له جهود طيبة في إعادة ترميم الفرع واستئناف العمل مع وزارة الداخلية في تأمين المواد الغذائية لقوات الأمن بالمهرة. 

إلى ذلك أشاد رئيس عمليات القوات الخاصة فرع محافظة المهرة، العقيد عبد الباسط شيبان، بزيارة معالي الوزير الميسري، إلى المحافظة.

وأشار العقيد شيبان إلى أن الزيارة نجحت في رفع المعنويات ودعم الأجهزة الأمنية بالوسائل والإمكانيات والتوجيهات بالإجراءات الأمنية في الأداء والمستوى الترتيب الأمني للمحافظة.

وأوضح العقيد شيبان أن زيارة معالي الوزير للمهرة أحدثت فارقا وتغييرا من خلال رفع الأداء الأمني بمحافظة المهرة.

أما المواطن المهري محمد القميري، فعبر عن انطباعاته بزيارة معالي الوزير الميسري للمهرة، فقال " الوزير الميسري نعتبره في بلاده المهرة، ونعده رجل دولة، والمهرة بلاده متى ما أراد أن ينزل فيها" مضيفا "نقول للميسري حيا وسهلا والبلاد بلاده، وإعطاء الضباط والجنود من أبناء المحافظة ترقيات خطوة إيجابية ونأمل في تحقيق الكثير".

فيما شكر المساعد محمد بافار، أحد منتسبي شرطة سير المهرة، معالي الوزير الميسري على كل ما بذله وقدمه للضباط والجنود مع وجوده وحضوره مع القيادة الأمنية والعسكرية بالمهرة. 

وأردف "سيظل هذا الرجل فوق رؤوسنا وعلى قلوبنا ولن ننساه وبوجوده ستصلح البلاد"، داعيا إياه إلى النظر إلى قضايا منتسبي الجيش والأمن والعمل على حلها.

https://imoyemen.com/news/8081
You for Information technology