وزارة الداخلية اليمنية

2021-05-11 00:00:00

وزير الداخلية يدشن فعاليات أسبوع المرور العربي بوادي حضرموت

أخبار الوزارة
2021-05-04 19:54:22

دشن معالي وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري ، بمدينة سيئون اليوم ، فعاليات أسبوع المرور العربي 2021م ، التي تنفذها الإدارة العامة لشرطة السير بوزارة الداخلية والإدارة العامة للأمن والشرطة بحضرموت الوادي والصحراء ، تحت شعار " الحوادث ليست بمصير .. بل اهمال وتقصير" .

 

وفي الاحتفالية التي بدأت بالسلام الجمهوري ووقفة حداد لشهداء سيول تريم ، هنأ الوزير حيدان  بخواتم الشهر الفضيل ،راجياً من المولى جل في علاه أن يجعله شهر نصر وتمكين ، مشيراً الى أهمية الاحتفاء بهذا الحدث السنوي لترسيخ الثقافة المرورية السليمة والتوعية من المخاطر القائمة على عدم الالتزام بالنظام والقانون والتعليمات من خلال القناعة بتنفيذها باعتبارها دليل على وعي المواطن وحرصه وامتثاله للقانون.

 

وأشاد وزير الداخلية بالجهود التي تبذل من قيادة السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الأولى ومساندتهم للجهات الأمنية في سبيل الحفاظ على استقرار الأمن وسلامة المواطنين ، داعياً الجميع الى مواصلة جهودهم الدؤوبة التي يقومون بها في ظل ظروف صعبة ومعقدة وامكانيات شحيحة ، وذلك انطلاقاً من حرصهم على سلامة أفراد المجتمع.

 

بدوره أشار وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري الى ما التحديات والصعوبات التي تواجه أمن وادي حضرموت ، مناشداً القيادة السياسية ووزارة الداخلية بالاهتمام في تأهيل الكوادر الأمنية ورفع الجاهزية ودعمها لتأدية واجبها بالشكل المطلوب.

 

فيما أوضح مدير عام شرطة السير بوزارة الداخلية العميد عمر بامشموس بأن أسبوع المرور العربي هو تقليد سنوي وتظاهرة اعلامية وتوعوية تنفذ في كل الأقطار العربية الأعضاء في مجلس وزراء الداخلية العرب من 4 – 10 مايو من كل عام بهدف التذكير بقواعد وإرشادات الشير للحد من ارتكاب المخالفات والحوادث المرورية ، لافتاً بأن الفعاليات المختلفة التي يتضمنها الأسبوع تعتبر تجسيد لمشاركة مختلف الجهات المعينة لخلق ثقافة مجتمعية في مجال السلامة المرورية .

 

كما تطرق مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بأمن وشرطة وادي حضرموت ونائب مدير شرطة السير العقيد ناصر العامري  الى ان الاحتفال بهذه المناسبة يأتي للتأكيد على أهمية احترام قواعد المرور وأخلاقيات القيادة وتجنب السلوكيات الخاطئة في عدد من الجوانب المتعددة.

 

وجرى خلال الاحتفالية التي حضرها وكيل المحافظة المساعد المهندس هشام السعيدي وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس ومدير عام الأمن والشرطة بوادي حضرموت والصحراء العميد مبارك العوبثاني  وعدد من منتسبي الأمن، تقديم فلاش توعوي يوضح العلاقة التكاملية بين المجتمع والشرطة ومعرض صور للحوادث .

http://imoyemen.com/news/8858
You for Information technology